عاجل.. تأجيل محاكمة “راجح” المتهم بقتل شهيد الشهامة محمود البنا لـ17 نوفمبر المقبل

"محكمة راجح"

تاجيل محاكمة راجح اليوم قاتل "شهيد الشهامة"

قررت محكمة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، تأجيل قضيه راجح اليوم قاتل شهيد الشهامة محمود البنا، والمتهم فيها 3 آخرين، مع المتهم الأول، لسماع مرافعة دفاع المتهم، يوم 17 نوفمبر المقبل.

وفي سياق آخر، وصل المتهم محمد أشرف راجح وثلاثة من المتهمين بقتل شهيد الشهامة “محمود محمد البنا” اليوم إلى المحكمة، وسط حراسة أمنية مشددة من قوات الأمن بمديرية أمن المنوفية.

وذلك قبل بدء ثاني جلسات محاكمتهم والمؤجلة من الأسبوع الماضي، للإطلاع علي الأوراق وتنفيذ طلبات الدفاع، كما وصل شهود الإثبات في الواقعة لمناقشتهم أمام المحكمة.

كما وصل منذ قليل محافظ المنوفية، اللواء أركان حرب سعيد عباس، إلي محكمة شبين الكوم لمتابعة الإجراءات الأمنية بالمحكمة، وتفقد الأوضاع في المحاكمة بالتزامن مع جلسة محمد راجح.

وظهرت الشرطة النسائية داخل محكمة شبين في محاولة من وزارة الداخلية الاستعداد لأية محاولات لإثارة الشغب، سواء من الرجال او السيدات المتواجدات بمحيط المحكمة.

كشف محمد البنا والد شهيد الشهامة محمود البنا، أن جماعة الإخوان الإرهابية حاولت استغلال قضية نجله سياسيًا، وهو الأمر الذي رفضته العائلة تماما في ضوء احترام المبادئ الوطنية التي تجمع المصريين، مشيرًا إلى أن تحقيق الأمن والأمان في الدولة المصرية أهم من كل شيء.

وأضاف البنا لـ”التغطية العالمية″، أن كل تمنياته تتعلق بالإفراج عن أي مظلوم تم القبض عليه بسبب محاولة الجماعة الإرهابية استغلال الجلسة الأولى، في الوقت الذي ننادي بحق محمود البنا والذي قتل بيد الغدر، مشيرًا إلى أنه واثقًا في القضاء المصري لاستعادة حق نجله ومؤكدًا أن السن الحقيقي لراجح وقت الحادث أقل من 18 عاما ولا صحة على الإطلاق لقصة أنه أكبر من السن القانوني أو تزوير شهادة ميلاده.

قضيه راجح اليوم: رئيس محكمة "جنايات الطفل" يرفع جلسة محاكمة قتلة "محمود البنا" نصف ساعة

"راجح قاتل شهيد الشهامة"

قرر المستشار باهى حسن رئيس محكمة جنايات الطفل "الأحداث" بشبين الكوم، رفع جلسة محاكمة المتهم محمد راجح وثلاثة آخرين محبوسين لاتهامهم بقتل المجنى عليه محمود البنا "شهيد الشهامة"، عمداً مع سبق الإصرار والترصد، وذلك عقب سماع الشهود والطب الشرعى وتفريغ اسطوانات الكاميرات، وذلك لمدة نصف ساعة "استراحة".

وكان الطبيب الشرعى القائم بأعمال تشريح جثمان المجني عليه محمود البنا "شهيد الشهامة"، أدلى بشهادته أمام محكمة جنايات الطفل، بشبين الكوم، مؤكداً أن  سبب الوفاة طعنه غائره بالفخذ الأيسر بنفس أداة الجريمة المضبوطة مما تسببت فى الوفاة .
وكانت محكمة جنايات الطفل " الأحداث" بمجمع المحاكم بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، برئاسة المستشار باهى حسن رئيس الدائرة، المستشار محمد غنيم، المستشار عماد شوكت، قد بدأت فى سماع الشهود ومن بينهم  العقيد محمد داود مفتش المباحث، الرائد أحمد الشافعى رئيس مباحث مركز تلا، وخمس أشخاص آخرين لسماع أقوالهم فى القضية،وسط حضور محامى المجنى عليه والمتهمين ،ووسط حراسات أمنية مشددة .

كما قدم محامى المتهمين الى المحكمة  الأوراق الرسمية التى تثبت سن المتهمين .

"شهيد الشهامة"


وشهدت مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، حالة من الاستنفار الأمنى وذلك لتأمين ثانى جلسات المتهمين بقتل محمود البنا  والقضية المعروف إعلاميًا بـ "ضحية الشهامة "، بمجمع محاكم شبين الكوم والمتهم محمد أشرف عبد الغني راجح وثلاثة آخرين محبوسين  لاتهامهم بقتل المجني عليه  محمود محمد سعيد البنا عمداً مع سبق الإصرار والترصد والقضية المعروف إعلاميًا بـ "شهيد الشهامة " ، حيث تمركزت قوات الأمن والمباحث أمام مجمع المحاكم ،وذلك خوفا مما قام به بعض مثير الشغب بأحداث حالة من الفوضى أثناء حضورهم أولى الجلسات الأحد الماضى.

"محمود البنا"