فندق سيسل - الأسكندرية

"فندق سيسل"

ايجوث: جولة فى فنادق مصر التاريخيه - فندق سيسل.


الحلقة الثانية من فنادق مصر التاريخية
نستكمل اليوم تاريخ مصر من مدينة السحر والجمال مدينة الاسكندرية وفنادق الدولة التاريخية المملوكة للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث" ... من فندق سيسل الاسكندرية أحد أشهر فنادق مصر التاريخية بمدينة الاسكندرية بوسط المدينة بميدان سعد زغلول وأطلاله ساحرة على ساحل البحر الابيض المتوسط.

"فندق سيسل"

"فندق سيسل"

يعد فندق سيسل أقدم الفنادق بمدينة الاسكندرية وقام ببناءة عائلة ميتزجر الفرنسية المصرية اليهودية عام 1929 ثم أنتقلت ملكية الفندق الى الحكومه المصرية ، وقد تم تصميم الفندق المعمارى الايطالى جوسيبي أليساندرو لوريا" المولود في المنصورة بمصر في العام 1888، حيث قام بتصميم المبنى على الطراز الفلورنسى الذي يميز مدينة الاسكندرية.

"فندق سيسل"

"فندق سيسل"

"فندق سيسل"

يحتوى الفندق على 82 غرفه ، 3 أجنحه فاخرة وجميع الغرف والاجنحة لها أطلالة على البحرأقام بالفندق العديد من الشخصيات الشهيرة منهم المشير البريطانى برنارد مونتجمرى والذى أستطاع قيادة الحلفاء فى الانتصار بمعركة العلمين الثانية عام 1942 وتحقيق النصر على قوات المحور بقيادة ثعلب الصحراء إرفن روميل خلال معارك الحرب العالمية الثانية
وأيضا أقام بالفندق هنرى سبنسر مور  نحات إنجليزى وكان أحد الفنانين البارزين في القرن العشرين بفضل أثاره التي نحتها من الحجر والبرونز
وكذا أقامت بالفندق الفنانه الشهيرة جوزفين باكير والكاتبة الانجليزية الشهيرة أجاثا كريستى 
كما تم ذكر الفندق فى العديد من الرويات منها رباعيات الاسكندرية للكاتب لورانس دوريل ورواية ميرامار للكاتب نجيب محفوظ.

"فندق سيسل"

ويتميز بالفندق بقربة من مكتبة الاسكندرية ووسط المدينة التجارى وعلى بعد دقائق من محطة القطار وساعه واحده من مطار برج العرب
يعد الفندق حاليا مقصدا لاستقبال النزلاء من رجال الاعمال ورحلات الشركات ،  المؤتمرات والاحداث المهمه
وتتعدد منافذ بيع الاغذية والمشروبات بالفندق لتناسب جميع الاذواق منها مطعم اللوجاردن ويقدم جميع الاطباق المحلية والعالمية على مدار 24 ساعه مع أطلاله على الكورنيش مباشرة ، والمونتى بار الذى يقدم المشروبات مع فقرات موسيقيه وغنائية تناسب تاريخ الفندق ، ومطعم سيزريلاس حيث الاستمتاع بالموسيقة العالمية مع أشهى الاطباق العالمية ، والمطعم الصينى بالدور السادس بالاطلاله مفتوحه على البحر ويقدم أشهى الاطباق الصينية
كما يضم الفندق عدد أربع قاعات اجتماعات ( لابلات دور ، ألكسندر ، قايتباى ، سيسل ) معدة ومجهزه بكافة الادوات والمعدات اللازمة للمؤتمرات والاجتماعات.

"فندق سيسل"

وتتوافر بالفندق جميع الخدمات التى قد يحتاج اليها النزلاء على مدار الساعه وبأعلى جوده
ويدار الفندق بواسطة شركة شتيجنبرجر وهى من الشركات الالمانية العالمية وتدير نحو 116 فندق حول العالم يقع أغلبها فى ألمانيا منها نحو 11 فندق داخل مصر.
وفى أطار السعى للحفاظ على الفنادق التاريخية  تحرص ادارة شركة ايجوث المالكة للفندق على تخصيص موازنه
 أستثمارية سنويه للتطوير المستمر  لفنادق الدولة التاريخيه وذلك إيمانا من أدارة الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق " ايجوث " بأن الفنادق التاريخيه ثروة قومية لا تقدر بثمن.

"فندق سيسل"

"فندق سيسل"

"فندق سيسل"

"فندق سيسل"

رؤيا وتدوين بقلم : وليد بدوى - عضو مجلس الإدارة لدى الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق.

عن الشركة:
تأسست الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث) فى عام 1976 ويبلغ رأس مالها المصرح به مليار وثلاثمائة مليون جنيه مصرى ورأس مالها المصدر والمدفوع مليار وواحد وخمسون مليون وخمسمائة الف جنيه مصري وجميع أسهمها مملوكة للدولة من خلال الشركة القابضة للسياحة . تعتبر الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث) كبرى شركات السياحة والفندقة فى مصر.