الأرصاد الجوية: اعصار "ميدكين" القادم لمصر عن طريق البحر المتوسط

"اعصار ميدكين"


الأرصاد الجوية : يشكل اعصار "ميدكين" في البحر المتوسط أمواجًا بارتفاع 11 مترًا !!

سيضرب إعصار البحر الأبيض المتوسط ​​"ميدكين" جنوب الفلبين بعد ظهر يوم السبت وسيصل إلى 9 نقاط على مقياس بوغورت ، وفقًا للمرصد الوطني اليوناني.

سوف يتجاوز ارتفاع أمواج البحر المتوسط بين بيلوبونيز وجزيرة كريت الآن 11 مترًا ، وفقًا لنمط موجة الإعصار.
بعد ذلك ، سيضرب إعصار أتيكا وجزر إيفيا وسيكلاديس ويصل صباح الأحد إلى جزر بحر إيجة الشرقية ، وفقًا لخبراء الأرصاد الجوية.

"اعصار ميدكين"


وقال خبراء الأرصاد الجوية "إن الارتفاع الحاد في مستوى سطح البحر المتوسط (الفيضان) والأمواج المرتفعة للغاية المتوقعة نتيجة لإعصار البحر الأبيض المتوسط ​​سوف يسبب مشاكل في المناطق الساحلية في بيلوبونيس ، وكيثيرا ، وأنتيكويرا ، والأجزاء الغربية من جزيرة كريت وسيكلاديس".

سيكون خطر الفيضان أيضًا في أتيكا.
يعد إعصار البحر الأبيض المتوسط ​​، أو إعصار ميديكان ، الذي يختصر البحر الأبيض المتوسط ​​والأعاصير ، ظاهرة نادرة للأرصاد الجوية تحدث مرة أو مرتين في السنة. لديها الكثير من القواسم المشتركة مع الأعاصير المدارية ، مصحوبة بأمطار غزيرة. من المحتمل أن تتشكل الأعاصير في البحر المتوسط ​​في الخريف أو الشتاء في مياه دافئة نسبيًا مع وجود هواء بارد عليها ، بينما تكون الأعاصير المدارية أكثر شيوعًا في أشهر الصيف. دائما تتحرك من الغرب إلى الشرق.

"اعصار ميدكين"


الأرصاد الجوية: 7 معلومات عن الإعصار النادر "ميدكين" الذى يقترب من الحدود الشمالية لمصر. 

1ـ وصفت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية «ناسا» هذا الإعصار المدارى بـ«النادر» الذى يضرب الحد الشرقى للبحر المتوسط.

"اعصار ميدكين"


2ـ توقعت ناسا أن يضرب هذا الإعصار مصر والأراضى الفلسطينية المحتلة والأردن.

3ـ يصاحب الإعصار عاصفة مدارية وأمطار غزيرة ورعدية تصل إلى حد الفيضانات فى المناطق الساحلية، وهو أمر«نادر للغاية بشكل لا يصدق في أقصى شرق البحر المتوسط»، وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة.

"اعصار ميدكين"


4ـ يمتد الإعصارعلى مسافة 300 ميل عبر أقصى البحر الأبيض المتوسط ​، وقد التقطت صور للإعصار، بينما كان متوقفا على بعد 100 ميل تقريبًا جنوب غربي قبرص اعتبارًا من وقت متأخر بعد ظهر الخميس بالتوقيت الشرقي على القمر الصناعي.

5ـ يتميز الإعصار «ميديكين» بالسمات الاستوائية وغير الاستوائية، مع إعصار استوائي صارم لم يسمع به أحد في البحر الأبيض المتوسط،
"اعصار ميدكين"


6ـ ذكرت ناسا أن غرابة هذا الإعصار تكمن فى أن حوض المتوسط صغير مقارنة بمعظم أحواض المحيط التي تشهد تلك الإعاصير المدارية.

7ـ يتوقع نظام «GFS» الأمريكى أن سرعة الرياح ستتراوح ما بين 40 - 50 ميلا فى الساعة، وسيكون قويًا فى أقصى شرق مصر.

المصدر: واشنطن بوست