الأرصاد الجوية للغد: تقلبات شديدة فى الجو تغرق الأسكندرية وبعض المحافظات الساحلية.

"تقلبات شديدة فى المناخ للمحافظات الساحلية المصرية"


الأرصاد الجوية: تقلبات شديدة فى مناخ مصر.

هذه التقلبات التى تشهدها مصر فى الارصاد غدا تحديد نتيجة لموجة من الطقس السيئ التى تضرب العديد من محافظات مصر وكما من المتوقع ان تستمر هذه التقلبات فى الارصاد غدا وحتى يوم الاحد القادم كما هى توقعات هيئة الارصاد المصرية

اوضح السيد الدكتور / عبد العزيز قنصوه - محافظ الاسكندرية - عن تعرض المحافظة لتغير مناخى حاد وعنيف بسبب وجود منخفض مدارى عاصف بحوض البحر المتوسط مما يؤدى لهطول امطار رعدية غزيرة ووسط توقعات هيئة الارصاد المصرية باستمرار حالة الطقس فى الاسكندرية غدا السبت .

واوضح قنصوه أنه يتم متابعة حاله الطقس في الاسكندريه، لحظيا على مدار الساعة واستمرار تمركز سيارات الشفط فى الأماكن التى تتعرض لتراكمات المياه، لتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

"تقلبات شديدة فى المناخ للمحافظات الساحلية المصرية"

وأضاف المحافظ أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى لمواجهة حاله الطقس في الاسكندريه، والأمطار، منوها أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أى أزمة طارئة فى حاله الطقس في الاسكندريه.
وقد صرح ايضا السيد الاستاذ / رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية، أغلقت محافظة الاسكندرية،بوغاز  مينائى الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب الاحوال الجوية، وموجة الطقس السيئ، بما لا يسمح بحركة السفن والقاطرات البحرية.

"تقلبات شديدة فى المناخ للمحافظات الساحلية المصرية"

وقد اعلنت هيئة الارصاد المصرية على انه من المتوقع ، أن تستمر درجات الحرارة فى الانخفاض، نظرا لأن حالة الطقس ستكون متقلبة على معظم الأنحاء، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية على مناطق من شمال البلاد، أما الرياح فأغلبها شمالية غربية إلى غربية معتدلة، تنشط على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد، كما تنشط على البحر المتوسط، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية. 

"تقلبات شديدة فى المناخ للمحافظات الساحلية المصرية"

توقعات هيئة الارصاد الجوية ، أن تستمر حالة عدم استقرار الطقس فى مصر غدا السبت، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا ومدن القناة.
الاحوال الجوية فى الاسكندرية
إن إغلاق البوغازين جاء حرصًا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية، نظرا للاحوال الجوية.